ضع اعلانك هنا لتحقق هدفك

Search

الزيارات:
توقعات خبراء سياسيون عن يوم الجمعة

مرسلة بواسطة وظائف شاغرة يوم الخميس، 25 يوليو 2013 0 التعليقات
توقعات خبراء سياسيون عن يوم الجمعة



خبراء سياسيون: الشعب سيصدر الأمر للقوات المسلحة بالحرب على الإرهاب


أكد اللواء محمود خلف الخبير الاستراتيجي أن الشعب سيصدر الأمر للقوات المسلحة بالحرب على الإرهاب لأن الأزمة تعدت مرحلة الصراع السياسي إلى تخريب مصر.

موضحا أن"تصريحات وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومطالبته الشعب المصري بالنزول يوم الجمعة القادم لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة أعمال العنف والإرهاب المحتمل، ليست إلا مبادرة لمواجهة العنف والإرهاب لما يشمله من تهديد ومخاطر على أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري".

مؤكداً ، من برنامجه "مانشيت" ، ان "دعوة السيسي تتزامن وتتسق وتتكامل مع جهود الدولة المصرية للمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية لتحقيق خارطة المستقبل التي ارتضاها الشعب المصري كأحد مكتسبات "ثورة 30 يونيو" وقال اللواء محمود خلف إن أمن الوطن يتعرض لخطر كبير، والقوات المسلحة لا يمكن أن تقف صامتة أمام هذا الخطر، وتمارس دور المتفرج فقط.

مؤكدا أن القوات المسلحة لديها معلومات مؤكدة على أن الأوضاع دخلت في دائرة إرهابية، وهو ما دفعها اليوم إلى إعلان الحرب على الإرهاب وأشار إلى أنه يدعم حق التظاهر السلمي، وأن ما يقوم به مؤيدو الرئيس السابق محمد مرسي لا يمت للسلمية بصلة ، وأن التفجيرات وقطع الطرق وإراقة الدماء لا يمكن أن تندرج تحت إطار التظاهر السلمي.

من جانبه أكد ثروت جودة وكيل جهاز المخابرات السابق أن بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي في قمة المصداقية والذكاء والاحترام، لأن موقفه حرج بعد تزايد العنف، مما يعرضه للانتقاد من المواطن حال عدم الخلاص من الإرهاب والخطاب.

واضاف ان الخطاب اكد للمجتمع الدولي جنوح الإخوان للإرهاب موضحا أن السيسي تحدث مباشرة للشعب لأن الشعب هو الذي كلفه بحماية الثورة والموقف الآن عبارة عن الشعب في كفة وفصيل واحد في كفة أخرى وأضاف الناس كانت تطلب نزول السيسي وتدخله، والآن حان وقت رد الجميل.
واضاف أتوقع أن يكون هناك حشد كبير واستجابات من الشعب لدعوة الفريق السيسي، لضرورة فض اعتصامات ميدان النهضة ورابعة،واختتم ثروت جودة حديثه مؤكدا أنه حتى الآن لم نصل لمرحلة الاحكام العرفية وأتمنى ألا نصل لها.

تعليقات
0 تعليقات